ما هي العقبات التي تقف أمام السائح الخليجي في تركيا؟

ما هي العقبات التي تقف أمام السائح الخليجي في تركيا؟

ما هي العقبات التي تقف أمام السائح الخليجي في تركيا؟

تركيا هي أكثر الوجهات التي يقصدها السياح العرب، وتسجل يومياً اكثر من مليون زائر من شتى بقاع الأرض، تعتبر إسطنبول أكثر المدن السياحية الجاذبة للسياح، كما صنفت من أجمل الوجهات عالميا ًحيث يمتزج بها الثقافة الغربية والعربية الإسلامية لموقعها الفريد بين آسيا واوروبا.
بالرغم من تعدد أوجه السياحة بها إلا أن السائح العربي قد يقف متحيربعض الشئ تجاه أي المناطق سيتوجه وهل سوف يشعر بالراحة في بلد جديدة لم يزورها من قبل وكثير من الغموض يعترية، ومخاوف إذا لم يكن خاض تجارب السفر وشعر بأهميتها من قبل.
بالطبع حياة السائح تختلف كثيراً مقارنة بحياة المقيم في تركيا بغرض العمل أو الدراسة، لذا فإن العقبات في تركيا تظهر أكثرمع المقيم ، اما السائح في تركيا فليست هناك أي عقبات تواجة السائح لأنه بالطبع ستلقي الكثير من الدعم من قبل شركة السياحة التي تقوم بتنظيم جولته السياحية في تركيا لذا فلا داعي من التخوف تجاة أكتشاف الجديد والسعي لرؤية الجمال البديع الذي يحيط كافة أركان تركيا.

1 – يتخوف المسافر بمفردة في بعض الأوقات من التجول في بلد جديدة

تنتشر في تركيا وكالات السفريات التي بدورها تسعي لإرضاء السائح، و تنظيم البرامج السياحية حتى يتمتع ببرنامج سياحي جيد يحظى برضائه ويفوق تطلعاته وذلك بصحبة مجموعات من الزوار ومرشد سياحي يقوم بتقديم كافة العون لهم طوال مدة بقائهم في تركيا وهذا النوع يناسب المسافر بمفردة او التجمعات حتى لا يشعرون بأي صعوبات في التنقل داخل البلد، كما ان السفر بمفردك يكسبك العديد من الخصال التي لا شك تنعكس على شخصيتك عقب اي رحلة تقصدها، لذا السفر بمفردك إلى بلد جديدة ليس به أي معوقات كما يظن البعض وخاصة العرب في حاله زيارة تركيا للمرة الأولى.

* ما هي مزايا السفر بمفردك إلي بلد جديدة؟

– السفر بمفردك قد يكون وسيلة جيدة للتجول بعيداً عن التقيد بتفضيلات الآخرين ومحاولة الأتفاق علي مكان محدد.
– الأستغلال الجيد للوقت في قضاء كافة الأنشطة التي تود فعلها.
– يعد السفر بمفردك هو أول طرق الإستثمار الذاتي.
– السفر سوف يكسب صاحبه إعتماديه حقيقية على نفسه مما يساهم بدوره في تهيئة هذا الشخص لمواجهة تحديات الحياة.
– التعرف على أناس جدد وتكوين صداقات وربما تتطور لأعمال مشتركة فيما بعد.
– تحديداً في اسطنبول يمكنك فعل ذلك فهي مألوفة لدى الكثرين وشعبها يحب العرب كثيرًا وافضل الطرق لتكوين صدقات جديدة والأحتكاك بالشعب التركي هي وسائل النقل والمواصلات العامة كالمترو ، الترام ، الباصات، والتواجد في الحدائق العامة ، ورحلات البسفور البحرية ، وزيارة المتاحف والجوامع في إسطنبول.
– التفكير بطرق مختلفة ومبتكرة والبعد عن النمطية وتحسين جودة التفكير.
– شحن طاقة إيجابية والتخلص من الطاقة السلبية داخل الجسم.
– تجاوز المخاوف بالإقدام وزيادة الثقة.
– ولكن لا ينصح بالتجول إلى أماكن نائية منفردا حفاظأ على أمانك منعاً
– الأنطلاق نحو عمل صدقات جديدة والتفاعل مع سكان البلد التي تزورها والتعرف على عادات وثقافة الشعب بحرية تامه.
– قد يكون فرصة جيدة إذا قررت فيما بعد في العمل والإقامة في تركيا لأنك قد قمت بزيارتها مسبقا.
– الإقامة مع مجموعات من العرب.
– السفر كفيل أن يحدث تغييرات إيجابية في شخصية السائح، وخاصة في تركيا فهي بلد ينتشر بها العرب فلم تعد الصحبة مشكلة إذا اقدمت علي السفر بمفردك.
– ينصح بتعلم أشهر المصطلحات التركية.
– المشاركة في الرياضات الجماعية كمارثون الركض، أو المشي أو ركوب الدراجات على طول سواحل تركيا أو الأستجمام في ربوع الطبيعة، وحضور جلسات التأمل واليوجا، وما اكثر الأماكن في تركيا التي يمكن تمارس فيها هذة النشاطات.

2- قد تكون اللغة التركية عائق لدى الكثيرين من العرب المسافرين إلى تركيا:

بالرغم من إعتزاز الشعب التركي بلغته الأصلية، إلا أن اللغة التركية لا تعتبر حاجز أمام السفر إلى تركيا للسياحة وذلك لوجود الكثير من العرب من مختلف الجنسيات، بالإضافة إلى ما تقدمه وكالات السياحة من خدمات إرشاديه ومرافق يجيد لغته السائح ليسهل التواصل، ويشعر السائح بمزيد من الطمآنينه والراحة خلال مددة رحلته.
– التجمعات السياحية التي تصطحب السياح وترشده إلى كل المناطق والمعلومات التي يريد معرفتها وهذة أهم أساليب الدعم التي توفرها شركات السياحة للزائرين.

3- قد يتخوف من تواجدة في بلد يحمل ثقافة وعادات مختلفة تماماً عن عاداته، قد تكون هذة نقطة إنتباة مهمة للمقيم في تركيا لدواعي التأقلم مع بلد جديدة وشعب مختلف، ولكن السائح يفضل أن يري ثقافات وعادات مختلفة حتى يضفي الكثير إلى شخصيته وبلده فيما بعد.

4- قد يتخوف السائح أن يضل طريقة في تركيا، ولكن حتى هذا لا يعتبر عائق أمام السائح لأن تركيا مليئة باللوحات الإرشادية لأشهر مناطق التنقل والمواصلات العامة في تركيا جيدة سوف تساعد كثيراً إذا فقدت طريقك.

أخبار تركيا