رحلة بالسفينة إلى جزر الأميرات (ADALAR)

رحلة بالسفينة إلى جزر الأميرات (ADALAR)

رحلة بالسفينة إلى جزر الأميرات (ADALAR)

مكونة من 9 جزر، وتقع في بحر مرمرة وتبعد عن إسطنبول قرابه ساعة بالسفينة، يستطيع السائح الذهاب إليها من عدة أماكن كتقسيم ولكن يمكن أخذ العبارة من ميناء كابيتاش في إسطنبول، يرجع سبب تسميتها بهذا الأسم إلى عهد الدولة البيزنطية ، حيث كانت إسطنبول العاصمة في هذا الوقت و كانت تعتبر منفي للأمراء والأميرات ، وأعتاد الكثير من أغنياء إسطنبول قضاء عطلتهم في جزر الأميرات، البعيدة عن ضوضاء المدينة.

أشهر جزر الأميرات : جزيرة بورجازادا، جزيرة بيوك أطه، بورغاز أطه، جزيرة الحناء (كينالي أطة)، هايبيليادا، ياسي أطه، صديف أطاسي، ولكن أشهرها جزيرة بيوك أطه وهي تمتزج بالطبيعة من أشجار وزهور فريدة إلي المباني التي تتمثل في فلل الأمراء والأميرات.

– تبدأ الرحلة إلي جزر الأميرات بالتوجة للميناء ثم الصعود الي السفينة وسعر الرحلة 7 ليرات تركية.
– تستغرق مدة الرحلة إلى الجزيرة من ساعة إلى ساعة ونصف.
– الجزيرة مميزة حيث يمكنكم عمل جولة بالعربات التي تجرها الخيول(الحنطور).
أو إذا كنتم من هواة ركوب الدراجات أو من محبي ممارسة رياضة المشي ، يمكنك ايضاً الأستمتاع بالتجول وعمل بجولة حرة داخل الجزيرة في الهواء الطلق النقي .
وتعتبر الحناطير والدراجات هي وسيلة الأنتقال داخل الجزيرة ولا يوجد أي سيارات داخلها غير سيارة الأنقاذ.

* أهم ما يميز جزر الأميرات:

نظيفة وراقية للغاية حيث تشبة جزر أوروبا بل ولها طابع خاص يميزها في شدة جمال طرازها المعماري ، وتمتاز بالهدوء الشديد بعيداً عن زحمة اسطنبول يوجد العديد من الفنادق وينصح بزيارتها في فصل الصيف والإقامة بها عدة أيام ، أما في فصل الشتاء فينصح بزيارتها فقط عدة ساعات لبرودة الطقس.

* خلال الرحلة بالسفينة إلى جزر الأميرات:

يستطيع السائح رؤية المعالم السياحية والطبيعة في إسطنبول، حيث تمر السفينة أسفل جسر البوسفور، وهي فرصة رائعة لجولة بحرية للإستمتاع برؤية المتاحف العثمانية القديمة والقصورالفخمة والجوامع التي يقصدها آلاف السياح يومياً لزيارتها والتعرف علي تاريخها وفي غضون ساعة إلي ساعة ونصف، تصل السفينة إلي جزر الأميرات حيث تري الطبيعة من أشجار والشواطئ خلابة تعلوها الطيور وهي تصنع صوتاً يشبة الالآت الموسيقية، فيا لها من مقطوعة موسيقية بديعة تبعث في النفس الكثير من الراحة والسكون.
نمط الحياة بجزر الأميرات مناسب جداً للأسترخاء ينصح بزيارتها كلا من يحتاج عمله على التركيز الشديد وصفاء الذهن كالكتاب والمؤلفين وليس فقط الذين يقصدونها بغرض السياحة.

طبيعة الجو في جزر الأميرات تساعد على الإبداع وشحن الطاقة الإيجابية وتحسين الحاله النفسية والبعد عن روتين العمل بما يحمله من ضغوط وسط المدن الصاخبة.
المباني في جزر الأميرات تأخذ شكل الفلل وأغلبها باللون الأبيض، كما يوجد بها إطلالات فريدة للهواه والمصورين ومحبي السيلفي.
ولهواه ركوب الدراجة على طول الشاطئ، جزر الأميرات مناسبة للغاية لآخذ جولة منعشة سوف تشعرك بمزيد من الإنطلاق والمتعة مع هواء البحر الطلق, وينصح بإرتداء خوذة أثناء القيادة لدواعي السلامة والشعور بالإنطلاق.
مناسبة جداً لقضاء شهر العسل لكل عروسين وآخذ الصور التذكاريه للحظات سعيدة لا تنسي.
على طول كورنيش جزر الأميرات توجد المطاعم الفاخرة التي تقدم وجبات شهية مع طلة فريدة علي البحر تجعلك منبهر بروعة المنظر أثناء تناولك للطعام برفقة الأهل والأصدقاء.
العودة إلي إسطنبول من جزر الأميرات تتم بنفس الطريقة التي ذهبت بها وهي ركبوب السفينة ، مع الآخذ في الأعتبار المحطة التي تنوي الرجوع إليها.

أخبار تركيا