تجارة الملابس في تركيا

تجارة الملابس في تركيا

تجارة الملابس في تركيا

من أشهر أنواع التجارة في تركيا هي تجارة الملابس المعروفه برواجها وشدة الطلب عليها من العديد من الدول حول العالم ، لشدة تميزها وجودتها التي لا تقارن بأي دولة أخرى تنتج الملابس.

الأستيراد من تركيا هو آمر بسيط يستطيع كل من يرغب بالأستيراد سواء كبار التجار أم اصحاب المحلات الصغيرة، أو حتى الأفراد، فقط عليك إخبارنا عن أي الأسواق تود أن تتعامل وكذلك الموديلات والصور وأنواع الأقمشة كل ذلك يتم من خلالنا مباشرة.

تتسع أسواق ومصانع الجملة للملابس وفساتين الزفاف وفساتين السهرة وأشهر البرندات والماركات العالمية والتي تنتشر في مختلف محافظات تركيا ولا تقتصر على اسطنبول المعروفة برواجها أقتصاديا.

لا تقتصر مصانع إنتاج الملابس في تركيا فئة معينة بل تشمل جميع الأعمار من الرجال ، النساء والأطفال، يتزايد الإقبال على الملابس التركية وخاصاً النسائي منها ولذلك لشدة إعجاب المستورد بها، بالإضافة إلى زيادة الطلب على إستيراد القماش من تركيا لأنه من افضل انواع الاقمشة.

الملابس التركية تتميز بجودة عالية مناسبة لجميع الأذواق والفئات ومنخفضة الثمن وعالية الجودة وتتفاوت الأسعار بعض الشيء تبعاً لمستوى الدولة وميزانية المستورد، ،ملائمة لكافة أنواع بشرة الجسم لا تسبب حساسية أو احتكاك، وأغلبها من مواد جيدة التصنيع ومريحة للجلد وعملية وتتوافر بموديلات عديدة وألوان براقة، بالإضافة إلى توافر أشهر ماركات الملابس العالمية ذات الجودة الغير مماثلة.

* تمتاز الملابس بتنوع شديد تبعاً لتنوع الثقافات والأتجاهات بها :

– نجد الملابس الأنيقة المناسبة للمرأة العربية المحجبة كالعبايات التركية المشهورة.
– وأخرى تناسب المرأة الغير محجبة.
– وكذلك تنوع ملابس الرجال لتناسب دول الخليج والعرب ودول أوربا كلاً وفق تقافته.
– وملابس الأطفال مصنعة لتناسب هذة المرحلة من أعمارهم التي تطلب خامات معظمها من القطن، وألوان متنوعة، وتصميمات تحاكي أشهر الألعاب وبرامج ومسلسلات الأطفال التي يهتمون بها.

* أنواع الموديلات :

الأقمشة التركية معروفة بجودة خامتها في الإنتاج، ودقة تصنيعها، التي تدوم لعدة سنوات دون أن تتغير الخامة أو تحدث بها أي تغيرات، كما ان الخامات مريحة جداً وتتميز بالفخامة والنعومة والأنسيابية والمتانة وسهولة إرتدائها مما يضفي علي مرتديها الأحساس بالثقة والجرأة والتميز والتألق ولأن فن إختيار الملابس بشكل عام يكمن في أن تمنحك شكلًا جميلاً متناسقاً من الخارج، إحساساً مريحاً ايضاً من الداخل، تظهر كفاءة مصميين الأزياء في تركيا في روعة التصاميم في إعطاء الجسم شكلاً مميزاً في أبهي صوره.

* تتعدد موديلات الملابس لتشمل :

ملابس النسائية ,ملابس اطفال,ملابس رياضية,ملابس رجالي منها بنطلونات رجالي و النسائي جينز ،ملابس فورمال أو رسمية مثل البدل و القمصان الرجالي والنسائي,المفروشات بجميع أنواعها, الملابس الداخلية لكافة الفئات وخاصة النوع النسائي منها يتزايد إقبال الكثير من التجار على شراءة.

* أنواع الأقمشة:

– أقمشة الملابس في تركيا متتعدة ومتنوعة بشكل لا يمكن إستيعابه مما تبهر المستورد والمشتري ويحرص على التعامل في هذة الأنواع مراراً وتكراراً.
– الأقمشة في تركيا لا تقتصر على الملابس فحسب فهي تدخل في المنسوجات ومفارش السفرة والمنزل وكل ما يخص البيت العصري من إحتياجات.
– وتشمل خامات الأقمشة : القطن – الكتان – الليكرا – الستان – الحرير الطبيعي الفاخر– الكشمير – الشمواة – القطيفة – البوبلين – الجوخ – الصوف – الفيسكوز – الإيلاستين – الشيفون –الأكرليك – التول – الدانتيل – الكروشية.

ما تحرص عليه تركيا في تصميم الملابس هو البعد قدر الإمكان عن الخامات الصناعية التي نادراً ما تحتوي على أقطان وقد تسبب حساسية الجلد وعدم الإحساس بالراحة.

* طرق الشحن تتحدد طبقا لحجم الكمية المطلوبة:

في حاله كون الكمية بسيطة يمكنك إستخدام الشحن جواً إذا كنت في عجلة أما إذا كانت الكمية المطلوبة كبيرة فهنا ستحتاج للشحن البحري على العبارات أو السفن ويحق للمستورد ان يحصل علي عينات لتلك البضاعة حتى يتأكد من جودة المنتج.
و تبلغ درجة التفاوت في الأهمية والأستخدام بين أنواع المنسوجات إلى معدلات بسيطة ترجع حسب تفضيلات المستورد ودرجة إقبال جمهوره ورغباتهم ولكن معظم الخامات تحظى بإرضاء المستورد وتوفير أقصى درجات الراحة له.
المنتجات التركية تنتج المنسوجات بموجب مواصفات عالمية، تنفرد بها أسواق تركيا، كمتانة أقمشة منوعة وجودة المنسوجات، بالإضافة إلى (Hand made) القطع اليدوية التي تنفرد بها المصانع التركية .

* تتعدد مصانع وأسواق بيع الملابس بالجملة في تركيا و المناسبة للإستيراد والتجارة وتضم:

– اسواق محلات الفاتح
– محلات مارتر
– شارع عثمان بيه
– محلات لا لا لي

كل هذة الأسواق توجد في إسطنبول و يمكن الذهاب إليها بسهولة من ساحة تقسيم المعروفة في اسطنبول بأستخدام وسائل المواصلات والنقل المتعددة في تركيا كالمترو او الترام والوصول مباشرة إلى محطة عثمان بيه ، ومن منطقة السلطان أحمد وبأستخدام المترو إلى محلات لالالي وكذلك محلات مارتر واسواق الفاتح.

* قائمة الدول الحريصة على التعامل مع الأسواق والمصانع التركية:

– مصر
– المانيا
– الأمارات
– العراق
– السعودية
– الولايات المتحدة الأمريكية
– فرنسا
– هولندا
– أسبانيا
– الجزائر
– تونس.

أخبار تركيا